CLICK HERE FOR BLOGGER TEMPLATES AND MYSPACE LAYOUTS »

Friday, February 20, 2009

أزمة مالية تهدد جريدة "البديل" ودعوات للمساهمة في تمويلها


كتب- أحمد رمضان:

تمر جريدة "البديل" اليسارية اليومية بأزمة مالية خانقة تهدد بعدم استمرار صدورها؛ وهو الأمر الذي دفع عدد من صحفييها بدعمٍ من رموز القوى السياسية بتوزيع منشور داخل مقر الجريدة بباب اللوق يحمل عنوان: "نداء عاجل لإنقاذ صحيفة البديل"؛ مذيلاً بتوقيع كلٍّ من د. نادر الفرجاني وجورج إسحاق القياديين بحركة كفاية.

توجه البيان بنداء عاجل لإنقاذ "البديل" لتوسيع القاعدة الشعبية في تمويل الصحيفة؛ وحثَّ الموقعون على البيان الذي أرسل إلى عدد من الصحفيين في مختلف المؤسسات الصحفية على البريد الإلكتروني الخاص بهم بضرورة المساهمة في القضاء على هذه الأزمة، مؤكدين أن الجريدة لا تتوخى إلا مصلحة الشعب وقيم الحرية والعدل.

ويقوم فريق الإدارة والتحرير في البديل على صياغة خطة لتجاوز الأزمة، وهو ما يتطلب إعادة هيكلة التنظيم الاقتصادي والتحريري وطبيعة المنتج الإعلامي، على حدِّ وصف البيان.

وتشير بعض التقارير الصحفية إلى أن الجمعية العامة للجريدة تتكون من 63 ممولاً، تتراوح مساهماتهم ما بين 5 آلاف جنيه ومليون جنيه، وتعاني الجريدة منذ فترةٍ من سوء الأوضاع المالية لبعض الصحفيين خاصةً بعد الأزمة المالية العالمية، وهو ما أدَّى بدوره إلى ضعف أجور العاملين في الصحيفة منذ شهور، مما جعل الجريدة تغير طباعة نسخها في مؤسسة (الأهرام) واستبدال مؤسسة (التحرير) بها لارتفاع سعر الأولى


المصدر: اخوان اون لاين


Bookmark and Share

4 comments:

طالب ثانوى said...

بوست حلو انا كدة كدة مجبتش غير عدد واحد بس من البديل بس اية اللون الغريب اللى انت بتكتب دة مش مريح للعين

mido said...

القالب اللى انا مستخدمه بيغير لون الكتابة مش عارف ليه

شمس النهار said...

اخدت مجهود كبير عشان اعرف اقرا البوست حاول تغيير الالوان
انت عارف السن بقا وحكمه

mido said...

شمس

غيرت اللون